في الواجهةمجتمع

منصور: مهاجر مغربي” إصدار جديد للكاتب المغربي عبد اللطيف هسوف

رديو كزا ميد / لحسن أهواوي

أصدر عبد اللطيف هسوف رواية بعنوان “منصور: مهاجر مغربي”، روى فيها الكاتب معاناة منصور في ديار الغربة، رحلة ِسِجِلُّهَا حافل بمغامرات و أحداث بكل من الديار الفرنسية و الأمريكية.

و سجلت أسطر الرواية معركة منصور في ديار الغربة، التي وصفت بالضارية بلا هوادة و دون انقطاعات، عاش فيها تجارب و صراعات و خيبات الأمل و الإهانات، نادر ما كانت انتصارات كاملة و أفراح مكتملة.

ففي رواية “منصور: مهاجر مغربي” سنجوب مع الكاتب رحلة انطلقت من الدار البيضاء إلى باريس و سنعود إلى طنجة عبر الجنوب الإسباني، تم ننتقل إلى ولايات نيويورك و فرجينيا و كاليفورنيا بأمريكا، رحلة بددت فكرة جنة عدن حيث يتم إعطاء كل شيء دون جهد، و في الوقت نفسه تعزز صورة الغربة بالبلدان حيث كل شيء مرتبط بقوة الإرادة و كثير من الصبر.

جدير بالذكر أن الكاتب عبد اللطيف هسوف حاصل على الدكتوراه من جامعة والدن منيا بوليس/ مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية في تخصص السياسات العمومية الإدارة، و الدكتوراه من المدرسة العليا للمترجمين و المترجمات الفوريين التابعة لجامعة السوربون بباريس في تخصص اللسانيات التطبيقية و الترجمة، اشتغل بقطاع الصحافة المغربية سابقا، كما درس اللغة العربية و ثقافة شمال إفريقيا و كذا الثقافة و الحضارة الفرنسية بعدة ولايات أمريكية.

كما يتوفر الكاتب على أصدارات في عدد من الصحف المغربية و الأجنبية، إضافة إلى كتاب “جاك بريل: حياته و فلسفته” اصدره سنة 2003، و كتاب “الأمازيغ: قصة شعب” أصدره ببيروت – لبنان سنة 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock