أخبار وطنيةرياضةفي الواجهةمجتمع

عفاف حمدون سائقة الدراجات النارية المتميزة تكشف ملامح تنظيمها لأكبر حدث وطني نسوي بإمتياز

راديو كازاميد :

تعتبر عفاف حمدون (جينيسز بايكر) أول سائقة مغربية عضو في أكبر نادي للدراجات النارية (دادز بايك) تحت لواء الجامعة الملكية للدراجات النارية ،وتستعد حاليًا لتنظيم أكبرحدث وطني نسوي بإمتياز ، بحيث ستمثل المرأة المغربية في طواف للمملكة وذلك على ازيد من ستة الاف كلمتر.

الحدث الذي تناولته حاليا أغلب منابر الإعلام الإلكترونية والذي سيحظى بتغطية إعلامية واسعة ومهمة في جميع المدن المعنية، حيث سيبدأ الطواف انطلاقا من الرباط في اتجاه المعبر الحدودي للگرگارات، عائدة عبر الجهة الشرقية في اتجاه وجدة وفاس، ثم طنجة ثم العاصمة الاقتصادية .

وفي تصريح لها لوسائل إعلامية َطنية أكدت عفاف أن هذا الطواف غايته تقديم العون والمساعدة والاستماع للنساء عن قرب، وخصوصا المرأة القروية بالمناطق النائية، و التخفيف من حدة الظروف التي خلفها الوباء في السنوات الاخيرة من خلال التواصل المباشر نساء واطفال القرى وتقديم الدعم والمساندة لهم.

واردفت “هي ايضا بادرة لإبراز الجانب الأمني ذو المستوى العالي الذي يحضى بها بلدنا العزيز، على عكس باقي الدول حتى المتقدمة منها.”

كما ابرزت المتحدثة أن هدفها الأساسي هو تعزيز الروح الوطنية وتشجيع هذه البادرة والتحفيز برفع رايتنا في كل اقطاب المملكة من طنجة الى الگويرة و إبراز قدرات المرأة المغربية بالرياضات الميكانيكية إلى جانب باقي المجالات.

وأضافت في تصريحاتها “اليوم أعلنت هذا التحدي وحضيت بإهتمام كبير من لدن جمعيات الدراجات النارية بالمغرب عموما، ونادي داداز بايك خصوصا الذين سهروا على تطوير الفكرة ، وكذلك تعديلها من خلال إعطئها صبغة قانونية وطنية ،وإحتضاني من طرف الجامعة الملكية للدراجات النارية ، الشىء الذي احسني بمسؤلية و المضي قدما، هي مهمة ليست بالسهلة وتستلزم جهدا ودعمًا ماديًا كبير من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني بإمتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock