أخبار دوليةأخبار وطنيةفن وثقافةفي الواجهةمجتمع

سيدي رحال الشاطئ يستضيف أول مهرجان سينمائي دولي على أراضيه

راديو كازاميد : خالد واو البهلولي

كشفت جمعية النصر للفنون الجميلة، عن إقامة مهرجان سينمائي دولي لأول مرة على رمال شاطئ سيدي رحال الشاطئ التابع ترابيا لعمالة برشيد والتي ستقام بين 28 و 31 يوليوز من الشهر الجاري، بدعم من المركز السينمائي المغربي ووزارة الثقافة والاتصال والرياضة، ومن المقرر أن يضم مشاريع وعرض أفلام مغربية وعربية ودولية.

وأوضحت ادارة المهرجان أن الأعمال المختارة تضم 10 مشاريع لأفلام مغربية، إضافة إلى مشاريع عربية من لبنان ومصر وفلسطين والعراق وعمان وقطر وكذا من دول أجنبية كايرلندا ودول أوربية أخرى.

وستشكل هذه التظاهرة التي تحمل شعار “أمواج وصور” لقاء يجمع ثلة من الفنانين المغاربة خصوصا منهم المقيمين بمكان إقامة التظاهرة كالفنان سعيد مسكير ونعيمة سميح والمخرجة فاطمة بوبكدي وفنانين ضيوف من دول عربية واوربية وكذا آسيوية.

من جهته أعلن السيد أحمد منتصر مدير المهرجان ورئيس جمعية النصر للفنون الجميلة ، عن انطلاق أول مهرجان سينمائي دولي في مدينة ساحلية، حيث لم يسبق أن نظمت أي مهرجانات سينمائية بهذا الشكل وبالأحرى عرض افلام سينمائية في الشواطئ بالمغرب.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه مناسبة للتعريف بالأعمال السينمائية المغربية الجديدة، كما ستعرف هذه الدورة إقامة ورشات في مجال التصوير السينمائي والاخراج ومناقشة الأفلام التي ستدرج ضمن المسابقة ،و ستحتفي إدارة المهرجان بمجموعة من الفنانين مغاربة واجانب.

يذكر أن “جمعية النصر للفنون الجميلة ” هي أول جمعية غير ربحية تنشط على المستوى الوطني، تعنى بدعم صناعة السينما والمسرح . وتسعى الجمعية الى حفز المحتوى السينمائي المحلي وضمان تنوعه وإحداث حراك إبداعي بين صانعي الأفلام وعشاق السينما ، عبر دعم صنّاع الفيلم المحليين وتكوينهم وتأهيل مشاريعهم، كما تهدف الجمعية الى توسيع قاعدة الصناعة السينمائية والمسرح على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock