أخبار دوليةرياضةفي الواجهةمجتمع

سابقة.. الصين تحظر الوشم على لاعبي كرة القدم

راديو كازاميد : أ ف ب

حظرت وزارة الرياضة الصينية رسم الأوشام على لاعبي المنتخب الوطني وطلبت منهم “إزالتها”، في وقت تعتزم القوة الشيوعية وضع حد للعادات الأجنبية التي تعتبر مبتذلة وتخالف التقاليد المحلية.

ومن الموسيقى إلى الألعاب عبر الإنترنت، مروراً ببرنامج تلفزيون الواقع والدروس الخصوصية، حاولت الصين في الأشهر الأخيرة استعادة السيطرة على جيل الشباب وفرض قيم رجولية، بهدف مواجهة الانحطاط الأخلاقي الذي قد يتأتى من العادات الأجنبية.

ودعت السلطات المحلية إلى التركيز على القيم “الوطنية”، في حين دعا المنظم السمعي-البصري الصيني في الأشهر الأخيرة إلى وضع معايير جمال “صحيحة” وحظر الرجال “المخنثين” و”المؤثرين المبتذلين”.

وأفادت وزارة الرياضة بأنه يحظر رسمياً على لاعبي المنتخب الوطني “القيام بوشوم جديدة”، وحثت أولئك الذين سبق لهم أن وشموا أجسادهم برسوم على “إزالتها”.

وقالت في بيان إنه “في ظروف خاصة (…) يجب تغطية الوشم” أثناء التدريبات والمسابقات، ما سيتأتى عنه حظر استدعاء أي رياضي موشوم.

ويشكّل الوشم في الصين حالة رفض بشكل عام، كونها ما تزال مجتمعًا محافظًا، إلاّ أن جيل الشباب نجح في التمرد على هذه العادات وخاصة في المدن الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock