أخبار دوليةأخبار وطنيةرياضةفي الواجهة

دورة تكوينية قارية بالدارالبيضاء لفائدة الحكام والمدربين في رياضة الكرات الحديدية والرافا

راديو كازاميد : خالد واو البهلولي

اختتمت بمدينة الدار البيضاء ، فعاليات الدورة التكوينية القارية لفائدة الحكام والمدربين والمؤطرين في رياضة الكرات الحديدية والرافا ، من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لرياضة للكرات الحديدية وبشراكة مع الإتحاد الافريقي لرياضات الكرات الحديدية تحث اشراف  الاتحادين الدوليين ” الاتحاد الدولي لرياضة الكرات الحديدية ” و “الاتحاد الدولي للرافا.

وعرفت هذه الدورة التكوينية والتي امتدت من 22 إلى غاية 27 يوليوز من الشهر الجاري بالمركز الدولي للتكوين في رياضة الكرات الحديدية التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء ، تأطيرا من لجنة تقنية مكونة كل من السيد :

– محمد ياسين كافي :  رئيس الكونفدرالية الإفريقية ورئيس الاتحاد الإفريقي لرياضات الكرة الحديدية ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الكرات الحديدية كما يشغل أمين عام الاتحاد الدولي للرافا.

– مكسيمو سيرافيني : حكم دولي للرافا وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للرافا

– غاي لويس موريس حنين : خبير و كبير المدربين لرياضة الليونيز في العالم  .

وعرفت هذه الدورة التكوينية مشاركة أزيد من 60 حكما،مدربا ومؤطرا من القارة الافريقية ، كما تميزت هذه الدورة التكوينية، بتقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية في هذا النوع الرياضي.

وبهذه المناسبة قال السيد عبد اللطيف أبو طاهر رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرات الحديدية ورئيس الكونفدرالية الافريقية للكرات الحديدية ،(قال) إن الدورة التكوينية ستمكن المشاركين من الاطلاع على مستجدات التحكيم في هذا المجال، من أجل تطوير مكتسباتهم وقدراتهم وتعزيز استعدادهم للمباريات والمنافسات القادمة.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه التظاهرة الرياضية شملت تكوين الحكام الوطنيين والدوليين في مجموعة من المحاور خاصة في لعبتي الكرات الحديدية والرافا بجميع اصنافهما.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة التكوينية ستخول للمشاركين الارتقاء بقدراتهم، ومنحهم الفرصة للتحكيم في ملتقيات وطنية وجهوية ودولية.

في ختام الدورة تم توزيع شواهد التكوين على المتفوقين، بحضور خبراء التكوين المذكورين آنفا، وكذا رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية ، و رئيس الاتحاد السوداني للكرات الحديدية ، و المدير التقني و المسؤول عن التكوين بالجامعة المغربية لرياضة الكرات الحديدية وأعضاء المكتب الجامعي وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock