أخبار وطنيةاخبار محليةالصحةفي الواجهةمجتمع

حملة طبية وتحسيسية لمرضى السكري و الضغط الدموي لفائدة ساكنة سباتة

راديو كازاميد :

نظمت مقاطعة سباتة نهاية الأسبوع ، حملة طبية للكشف  عن السكري والضغط الدموي ،وأشرف على هذه العملية ، التي استفاد منها حوالي 300  مستفيد ، طاقم طبي متخصص، بالإضافة إلى ممرضين متطوعين  و الهلال الاحمر المغربي ، وتم خلالها قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي وإجراء فحوصات بالصدى  كما عرفت  تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من هذه الحملة الطبية المنظمة بمناسبة شهر رمضان المبارك وتوزيع الادوية .

كما تم توزيع  مطويات تتضمن التفاصيل  الخاصة بكيفية التعامل مع هذا الداء خلال شهر رمضان وخارجه ، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري ، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم ، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

كما تم خلال الحملة التحسيسية التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بتوازن، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي، مع تجنب الإفراط في النشاط البدني خصوصا في شهر رمضان لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم.

وفي تصريح للموقع ، أوضحت الدكتورة اعتماد متواضع ، نائبة رئيس المقاطة و المكلفة بمصلحة حفظ الصحة  أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب ، خصوصا خلال شهر رمضان، حيث يطرح مشكل التعامل مع مختلف أنواع هذا المرض لدى فئة عريضة من المصابين.

وأضافت  أن الحملة سعت إلى تحسيس مرضى داء السكري بمخاطر هذا المرض  ومضاعفاته على حياتهم ، والمتجلية بالخصوص في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعيون والقصور الكلوي ، مضيفة أنه تم أيضا إجراء كشوفات طبية لمرضى السكري، خاصة الفئات المعوزة مع توزيع بعض الأدوية.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين ،عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها ، بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى،اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وجرت فعاليات هذا اليوم الطبي ، ضمن فعاليات رمضانيات سباتة الذي يعرف مجموعة من الانشطة الرياضية والثقافية و التضامنية…..

وقد عرفت هذه الحملة حضور السيد رئيس المقاطعة توفيق كميل و السيدة نبيلة رميلي عمدة مدينة الدار البيضاء وتم الحرص خلال الحملة الطبية على الاحترام التام للتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي جائحة كورونا المنصوص عليها في البروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock