أخبار وطنيةفي الواجهة

تنصيب الأستاذ رشيد نبيه رئيسا للمحكمة الإبتدائية بمدينة أسفي

احتضن مقر المحكمة الابتدائية بمدينة أسفي، أول أمس الاثنين 9 غشت، تنصيب السيد رشيد نبيه، رئيسا لها خلفا للسيد إبراهيم بن تزارت، الذي عين رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالعيون.

وقد جرت مراسم التنصيب خلال حفل حضره عامل إقليم أسفي، السيد الحسين شينان، والرئيس الأول والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، ورئيسا الجماعة الترابية والمجلس الإقليمي لأسفي، إلى جانب ممثلين عن مختلف المهن القضائية.

وعبر السيد نبيه ،في كلمة له بالمناسبة ، عن اعتزازه الكبير بالثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي يولي أهمية قصوى لإصلاح ورش العدالة.

وسجل المسؤول القضائي أهمية الجهود التي بذلها سلفه، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا من أجل المساهمة في التدبير الأفضل للإدارة القضائية، والرقي بفعالية القضاء، وذلك بتنسيق وتعاون مع جميع مكونات أسرة العدالة في آسفي.

وأوضح أنه بالنظر للانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19 على جميع القطاعات، ومن ضمنها قطاع العدالة، فإن جميع مكونات أسرة العدالة في أسفي تعمل من أجل الرفع من جودة الأحكام، وجعل العدل في خدمة المواطن وخدمة المتقاضين، وذلك في انسجام مع التعليمات الملكية السامية .

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية ، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock