أخبار وطنيةفي الواجهة

تشديد التدابير الاحترازية و فرض ورقة التنقل الاستثنائية لدخول مدينة تيزنيت

قررت اللجنة الإقليمية لليقظة، الملكفة بتتبع الحالة الوبائية لداء كوفيد19 بتزينيت، اليوم الثلاثاء، اتخاد مجموعة من التدابير الاحترازية العاجلة، والبدء في تنزيلها ابتداء من يوم غذ الأربعاء 11 نونبر، وفي مقدمتها فرض ورقة التنقل الاستثنائية على الراغبين في دخول المدينة.

وبموجب القرار العاملي الجديد، سيتم تشديد المراقبة على مداخل المدينة، ومطالبة الوافدين إليها من المناطق الموبوؤة بورقة التنقل الاستثنائية، والملسلمة من طرف السلطات المحلية (الباشوات ورؤساء الدوائر).

كما قررت اللجنة، وابتداء من الغد، منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بكافة مقاهي المدينة، وإغلاق كافة المساحات العمومية والحدائق، وفضاءات ألعاب الأطفال، ابتداء من الساعة السادسة مساء، إلى السابعة صباحا.

كما منحت اللجنة الضوء الأخضر للجهات المختصة للتطبيق الصارم لإجراءات وضع الكمامة، وترتيب الجزاءات القانونية على المخالفين.

وسيمتد العمل بهذه الإجراءات الجديدة، حسب اللجة لمدة 14 يوما، قابلة للتجديد، وذلك للحد من الانتشار المهول لداء كوفيد19، وظهور بؤر وبائية بالمدينة.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم تيزنيت، بدأ يعرف في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوضا ومقلقا للحالات المرضية بكوفيد19، وبلغ عدد الحالات منذ انطلاقة الجائحة 495 حالة، سجلت منها أمس فقط 27 حالة، وهي أرقام جد مقلقة للمسوؤلين بالمدينة، نظير التجهيزات الطبية المتوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock