أخبار وطنيةالصحةفي الواجهةمجتمع

اللجنة العلمية توصي بعدم تمديد إغلاق الحدود وتدعو للانخراط في التلقيح

راديو كازاميد : عن مواقع إخبارية

أفاد مصدر من اللجنة العلمية، أن “الحالة الوبائية في بلادنا مستقرة”، وهو ما يستدعي “عدم تمديد إجراءات إغلاق الحدود الجوية والبحرية للمملكة”.

واعتبر المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، في اتصاله بمواقع إخبارية وطنية،أن اللجنة العلمية في اجتماعها، اليوم، أوصت “باستمرار تخفيف الإجراءات”، خصوصا بعد “تحليلها للحالة الوبائية في كل جهات المغرب”، وكذا “الوضع الوبائي في الدول الأوروبية”، إلى جانب” انتشار متحورة أوميكرون”.

بهذا الخصوص، أكد المتحدث ذاته، أن “اللقاحات فعالة ضد المتحورة الجديدة أوميكرون”، مشددا على أنها “متحورة ليست خطيرة ولا يمكنها أن تعوض متحور دلتا”.

هذا الأمر، أكده أيضا المسؤول عن الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية، عندما دعا إلى عدم التشكيك في فعالية اللقاحات المتوفرة حاليا في الحماية ضد المتحورة أوميكرون.

وأبرز المسؤول بالمنظمة الدولية، أنه لا توجد مؤشرات على أن هذا المتحور يسبب مرضاً أشد من ذلك الناجم عن المتحور دلتا.

لكن عضو اللجنة العلمية، لم يستبعد “إمكانية دخول المغرب في موجة جديدة”، داعيا إلى “الانخراط في عملية التلقيح بالنسبة لغير الملقحين، وإلى تلقي الحقنة الثالثة المعززة بالنسبة للذين لُقحوا قبل 6 أشهر”.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت في حصيلتها الوبائية نصف الشهرية، أمس، عن استقرار جميع المؤشرات في مستوى منخفض، ما يؤكد الانتشار الضعيف لكوفيد 19.

وأوضحت الوزارة، أن المغرب يوجد في مرحلة بينية تعتبر ا لأفضل لتسريع عملية التلقيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock