أخبار دوليةفي الواجهة

السلطات السعودية تعلن إقامة الصلوات المفروضة والتراويح بالمسجد الحرام

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن إقامة صلاة تراويح شهر رمضان هذا العام، وتوزيع وجبات للإفطار في المسجد الحرام، لمن يحصل على تصريح، مع اتخاذ تدابير مشددة لمواجهة جائحة “كورونا”، وذلك بعد نحو 10 أيام على الإعلان عن إقامة التراويح في المسجد النبوي.

جاء ذلك في مؤتمر أقامه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس، أمس الأحد، في مقر الرئاسة العامة بمكة المكرمة عبر اتصال مرئي، للكشف عن ملامح خطة شهر رمضان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح السديس، أنه سيتم “تقديم الخدمة إلى المصلين في شهر رمضان بما تفرضه الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا”. وأفاد بأنه “سيتم تخصيص مصليات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بها، وتعقيمها قبل وبعد كل صلاة”.

وتابع: “سيكون دخول المصلين من نقاط تفويج محددة للتأكد والفرز من تصاريحهم، حيث يلزم لدخول المسجد الحرام إصدار تصريح للصلاة من تطبيق “اعتمرنا” (تابع لوزارة الحج والعمرة) وإبراز تطبيقي “توكلنا” و”تباعد” (تطبيقات إلكترونية حكومية)”.

وأشار إلى أنه “سيتم توفير وجبات إفطار فردية لمرتادي المسجد الحرام، وتوزع الوجبات بشكل فردي، ويسمح لمرتادي المسجد الحرام بإدخال تمرات للإفطار الشخصي فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock