أخبار وطنيةفي الواجهة

إطلاق مشاريع متنوعة للتنمية الفلاحية والقروية بكل من إقليم تارودانت وتزنيت.

شيماء السالمي

شارك المدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة يومي السبت والأحد 03 و04 شتنبر 2022، في أنشطة الزيارة الميدانية التي قام بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي لإقليمي تارودانت وتزنيت بجهة سوس ماسة.


وعرفت هذه الزيارة الميدانية حضور وفد مهم من المسؤولين بالوزارة، إضافة إلى وعامل إقليم تارودانت، وعامل إقليم تزنيت، ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت والمنتخبين.


وتم خلال هذه الزيارة إطلاق مشاريع متنوعة للتنمية الفلاحية والقروية بإقليمي تارودانت وتزنيت أهمها:
• إنجاز وإعادة تأهيل الطرق على طول 33.2 كلم والتي تهدف إلى فك العزلة عن عدد من الدواوير بإقليمي تارودانت وتزنيت.
• إطلاق أشغال مشروع حماية الأراضي الفلاحية المتواجدة على جنبات الوديان من الفيضانات باستخدام تقنية المتاريس الترابية وتقوية وبناء المدرجات باغرم اقليم تارودانت .
• بناء وتدشين ثلاث وحدات لتثمين المنتوجات المحلية لفائدة المرأة القروية والتي تهدف تحسين ظروف العمل والإنتاج وتحسين دخل المرأة القروية وخاصة الشباب بإقليمي تارودانت وتزنيت.
• الاطلاع على حالة تقدم المشاريع التي انطلقت في إطار برنامج تنمية واحة آيت منصورواعطاء انطلاقة أشغال حماية الأراضي الفلاحية بالواحة.
• الاطلاع على حالة تقدم برنامج غرس الأركان الفلاحي بإقليم تزنيت على مساحة 3340 هكتارا وتوزيع آلات الري لفائدة الجمعيات الحاملة للمشاريع بمحيط زراعة الأركان بتيواضو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock