أخبار دوليةرياضة

“أغلى” مدافع في العالم يتعرض لهجوم لاذع من الصحافة

راديو كازاميد : وكالات

تتواصل ردود فعل الصحافة الإنجليزية على الهزيمة القاسية التي تلقاها مانشستر يونايتد على أرضه أمام غريمه ليفربول يوم الأحد 24 أكتوبر2021، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وانتقدت صحيفة manchester evening مردود المدافع الدولي هاري ماغواير، واتهمته بالتسبب المباشر في وصول ليفربول إلى شباك دافيد دي خيا خمس مرات.

وحسب الصحيفة، فقد كان ماغواير مذنباً في بعض التدخلات، ليواجه كابوساً كبيراً في ملعب “أولد ترافورد”، وحصل على تقييمٍ صفري من قبل الصحيفة.

وكتبت الصحيفة: “يجب أن يكون ماغواير على رأس قائمة اللاعبين التي تسهّل على المنافسين، الوصول إلى الشباك”.

وأوضحت أن ماغواير ترك مكانه في الهدف الأول، وسمح لمحمد صلاح بالتمرير بحرية إلى نابي كيتا الذي أكمل المهّمة بنجاح.

وواصلت: “قام لوك شاو وماغواير بتنفيذ لقطة مضحكة، حين فشل اللاعبان معاً في إبعاد كرةٍ عرضية مرت أمامهما، لتصل إلى دييغو غوتا التي أنهاها في الشباك”.

وتابعت: “اصطدمت كرة صلاح في ماغواير الذي ظنَّ أن مهمته انتهت، لينام تماماً، ما سمح للمهاجم المصري بالانقضاض على عرضية كيتا، دون إزعاجٍ من أي أحد”.

وكتبت الصحيفة تفاصيل الهدف الرابع، حيث ذكرت: “كان لايزال هناك متسعٌ من الوقت لحدثٍ آخرٍ مؤسف، حين مرَّر غوتا الكرة من مكان ماغواير، إلى صلاح الخالي من الرقابة، ليضع الكرة على يسار دي خيا في الشباك”.

وضربت تمريرة هندرسون ظهر ماغواير، ليضع صلاح في مواجهةٍ مباشرة مع دي خيا، الذي أنهاها في الشباك، محرزاً الهدف الخامس للريدز.

وختمت الصحيفة بالقول: “لقد كانت كارثة مطلقة من ماغواير، كابتن يونايتد وأغلى مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يدرك هاري جيداً، أنه يحمل مسؤولية الدفاع عن يونايتد في الوقت الحالي”.

ويُحسب للمدافع الدولي الإنجليزي، أنه خرج بعد المباراة وأجرى مقابلةً مع قناة مانشستر يونايتد، اعتذر فيها عن الهزيمة، وقال: “أولاً وقبل كل شيء، نعتذر للجماهير، نحن بحاجةٍ إلى أن نكون أفضل، وهذا ليس جيداً بما يكفي”.

وأضاف: “إنهم يستحقون المزيد وعندما نخرج من الملعب بنتيجة 5-0 أمام منافسينا، مع استمرار مدرج ستريت فورد إيند في الهتاف، من الواضح أننا نقدر ذلك، لكن في أعماق أنفسنا، نعلم أنه يتعين علينا فعل المزيد”.

وتلَّقى ماغواير مزيداً من الانتقادات في الساعات الأخيرة، حيث صرَّح غاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، على قناة Sky Sports: “هاري ماغواير لا يفعل أي شيء، إنه لا يفعل أي شيء في الوقت الحالي”.

وأضاف: “قلتُ الأسبوع الماضي، إنه ما كان يجب أن يلعب، يجب أن يكون لائقاً وأن يصل إلى أدائه الخاص، بالشكل الصحيح”.

ويتخلَّف مانشستر يونايتد، صاحب 14 نقطة، بفارق ثماني نقاطٍ عن المتصدر تشيلسي، وذلك في أول تسع جولاتٍ فقط من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل مانشستر يونايتد في الجولة المقبلة (العاشرة) من البريميرليغ، ضيفاً على توتنهام هوتسبير يوم 30 أكتوبر 2021.

وبعدها ستبدأ سبعة أيامٍ صعبةٍ أخرى، يمكن أن تحدد مستقبل أولي غونار سولشاير في النادي، حيث يسافر الشياطين الحمر إلى أتالانتا في دوري أبطال أوروبا، قبل ثلاثة أيامٍ فقط من استضافة مانشستر سيتي في أولد ترافورد في 6 نوفمبرالمقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock